يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الساخنة ، وله فوائد عدة وقد يدخل في علاج العديد من المشاكل الصحية، ونشأ الشاي الأخضر في الصين وقد كان يستخدم في الطب الصيني التقليدي وفي هذا المقال سنذكر أهم الفوائد للشاي الأخضر.

1- حرق الدهون:

يفيد الشاي الأخضر في خسارة الوزن لأنه يساعد على زيادة كفاءة عمليات الأيض في الجسم بالأضافة إلى محتواه من الكافيين وأحد مضادات الأكسدة الكاتيشين ، وتساعد هذه المركبات على تحليل الدهون الزائدة في الجسم، وايضاً يعمل الشاي الأخضر في التحكم في شهيتك فيقلل رغبتك في الطعام، وهناك العديد من الدراسات تؤكد أن الشاي الأخضر يعزز بشكل انتقائي حرق الدهون، مما يؤدي إلى انخفاض الدهون في الجسم على المدى الطويل.

2- مرضى السكر:

يساعد الشاي الأخضر على التحسين من حالة المصابين بمرضى السكري من النوع الثاني، وأكدت دراسة أن الشاي الأخضر يساهم في تقليل مقاومة الإنسولين، ومقاومة الإنسولين تعرف بأنها انخفاض قدرة الخلايا والكبد على امتصاص سكر الجلوكوز وهو السبب الرئيسي في حدوث فرط سكر الدم.

3- للبشرة:

تتعرض البشرة للعوامل البيئية مثل الطقس البارد مما يؤدي إلى جفاف الجلد وظهور قشور بيضاء، وفي هذه الحالة يقوم الشاي الأخضر على التخلص من هذه القشور وترطيب البشرة، وايضاً يعمل على مكافحة الشيخوخة من خلال مضادات الأكسدة الموجودة فيه، والشاي الأخضر غني بفيتامين “ب” يساعد هذا الفيتامين على انتاج الكولاجين مما يزيد من مرونة الجلد.

4- حماية العظام:

أن الشاي الأخضر مفيد جداً للعظام لأنه يساعد في تقوية متانتها وايضاً يخفض خطر كسور العظام، وأشارت دراسة بأن الشاي الأخضر يمنع ايضاً هشاشة العظام.

5- للشعر:

الشاي الأخضر هو أحد المكونات التي تحتاج إلى اضافتها للعناية بالشعر ومن فوائده يقوم بمنع تقصف الأطراف، ويضيف لمعان للشعر ويجعله ناعماً، وأن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يمنع تساقط الشعر ويعزز نموه، وأيضاً يحمي بصيلات الشعر من انسدادها ويزيل القشرة من فروة الرأس.

من RadarzNow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *