الصحة والجمال
شجرة الزيتون شجرة مباركة فما فوائدها

شجرة الزيتون شجرة مباركة فما فوائدها

شجرة الزيتون شجرة مباركة ويتم استخراج من حبات الزيتون الزيت، ويعتبر زيت الزيتون مفيد جداً لإحتوائه على القيم الغذائية المهمة لجسم الإنسان، ولقد حدثنا نبينا محمد صلً الله عليه وسلم عن أهمية الزيت وقال 《كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة》وهذا الحديث يدل على أن زيت الزيتون مهم جداً لجسم الإنسان ويقدم عدة فوائد وفي هذا المقال سوف نذكر فوائد الزيت وماذا يحدث عند تناوله على الريق
تقوية الجهاز المناعي: عند تناول زيت الزيتون يؤدي إلى تحسين عمل الجهاز المناعي ويقوي كفاءته ويعمل على محاربة الأمراض، ويعزز صحته بسبب الأحماض الدهنية التي توجد فيه.
الكبد: يساهم زيت الزيتون في الحفاظ على صحة الكبد، ويعمل على تنظيفه من السموم ويقوم بتوفير بيئة مناسبة وجيدة لأعضاء الجسم.
المفاصل والعظام: يحمي زيت الزيتون العظام من التآكل ويساعد على زيادة ليونة المفاصل، ويقوم بتسهيل حركة الجسم ويعمل أيضاً على تعزيز صحة العظام والمفاصل، ويساهم في تخفيف الآم المفاصل ويقلل من الإصابة بمرض هشاشة العظام ويحميها من الكسور، وذلك من خلال دهن الركبة والمفاصل بالزيت.
للبشرة والشعر: عرف منذ القدم أن الأوروبين أستخدموا زيت الزيتون كعلاج للبشرة وغيرها من أعضاء الجسم، حيث يستخدم الزيت كمقشر طبيعي للبشرة من خلال مزجه مع السكر، ومرطب ويعمل على مكافحة مرض الشيخوخة، ويعطي البشرة الفيتامينات المهمة كفيتامين(E).
أما فوائده للشعر فهو يعزز نموه ويعطيه اللمعان ويعالج مشكلة قشرة الشعر ويساهم أيضاً في التخفيف من تساقطه، وأيضاً يقوم بتقوية جذور الشعر.
وأيضاً له فوائد عند تناول على الريق:
يعالج مشكلة الإمساك من خلال تناول ملعقة واحدة كل يوم صباحاً.
يحمي القلب من الأمراض.
يعمل على حماية القولون من الأضرار.
يحافظ على صحة الدماغ.
ينظم نسبة السكر في الدم.
تخفيف الوزن: يساعد زيت الزيتون على تخفيف الوزن حيث يساهم في تقليل الشعور بالجوع لأنه يعتبر من الدهون الصحية، ويعمل أيضاً على حرق الدهون وخاصة في منطقة البطن، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم

0

Leave a Reply

Your email address will not be published.