مسلسل السنونو والنقد الواسع الذي جاء بعد عرض المسلسل

قصة مسلسل السنونو والنقد الواسع الذي جاء بعد عرض المسلسل.
هو مسلسل من تأليف الفنان القدير ياسر العظمة ويعتبر ياسر العظمة ممثل ومؤلف سوري وحاصل على الجوائز الذهبية في مهرجان القاهرة خلال مشواره الفني، وأيضاً حصل على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات العربية المتحدة، وأشتهر ياسر العظمة في أداءه المميز في كثير من أعماله ومن أهم هذه الاعمال مسلسل “مرايا” والذي قام هو بتأليفه وأيضاً قدم الفنان ياسر العظمة مسرحيات ومن أهمها مسرحية ضيعة تشرين ومسرحية غربة.
وفي عام 2021 صرح الفنان ياسر العظمة بأنه سوف يقوم بتأليف مسلسل أسمه السنونو وهذا الخبر أفرح الكثير من المعجبين للفنان ياسر العظمة لأنه سوف يعود إلى الفن بعد غياب طويل دام لعدة سنوات، ومسلسل السنونو تم تصويره في بلد الإمارات العربية المتحدة وأبطال المسلسل عابد فهد، ياسر العظمة، بشار إسماعيل، ديمة الجندي، جرجس جبارة، محمد قنوع، نوعية المسلسل كوميدي إخراج المخرج المصري خيري بشارة.
وتدور أحداث قصة المسلسل حول سفينة سياحية كبيرة على متنها أشخاص مسافرين مختلفين الجنسيات تتوقف السفينة في أماكن ومحطات معينة لينزل منها ركاب ويصعد إليها ركاب جدد وكل شخص له حياته وحكايته ومشاكله الخاصة، وهنا شخصية الممثل ياسر العظمة هي “عوني الناكش” وهذه الشخصية أحد الشخصيات التي جسدها الممثل ياسر العظمة في الحلقة الآخيرة من مسلسل مرايا 97.
أما عن الممثل عابد فهد سوف يجسد شخصية صديق القبطان عوني في مسلسل السنونو، وهذا العمل الدرامي جمعا الممثل ياسر العظمة والممثل عابد فهد بعد غياب عن بعضهم 20 عام.
وقال الممثل جرجس جبارة إن مسلسل السنونو سوف يكون مفاجأة للمشاهدين.
وجاء النقد من قبل المشاهدين بأن يوجد مقاطع في مسلسل السنونو يتكلمون الممثلين فيها اللغة الانكليزية ولم يتم ترجمة الكلام إلى اللغة العربية وهو المسلسل سوف يعرض للمشاهدين العرب وليس الأجانب.
وقال البعض بأن فنان ياسر العظمة اعتدنا عليه بتمثيل ادواره العديدة منها الدرويش والفقير وتصوير مسلسلاته في الحارات الشامية وبلده سوريا، وليس في سفينة فقط.
ويعرض المسلسل على قناة أبو ظبي.