تعرف الورود بأنها أجمل النباتات وتبعث رائحة عطرية جميلة وتعتبر من أجمل المناظر الطبيعية، والورود هي الأكثر شعبية في العالم ووجودها في المنزل او الحدائق تبعث الاطمأنينة والسعادة في النفس، وللورود أشكال متنوعة وألوان عديدة وجميعنا نعشق الورود بكافة أشكالها وألوانها المتعددة ويتم تقديم الورود كهدية للتعبير عن الحب والصداقة والسلام.

وفي هذا المقال سوف نذكر أجمل خمسة ورود في العالم:

1- الورد الجوري: ويعرف أيضاً بأسم الوردة الدمشقية وسميت بهذا الأسم لأن موطنها الأصلي بلاد الشام، ويمتاز الورد الجوري برائحته العبقة والفواحة ويدخل الورد الجوري في صناعة العطور الثمينة ويستخرج منه أيضاً ماء الورد، وتتميز بتلاته بطعم رائع ويتم عملها مربى الورد وكان أهالي بلاد الشام يحضرون شراب الورد من خلال الورد الجوري والذي يمتاز بطعمه اللذيذ، وقد تم تدرج الورد الجوري في منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمي الإنساني.

2- وردة البوربون: تعتبر وردة البوربون من أنواع الورود المميزة والأنيقة وسميت بهذا الأسم لأن تم اكتشافها في جزيرة بالميحط الهندي أسمها (ايل دو بوربون) وهذا النوع من الورود يتكيف مع فصل الشتاء، وتتميز أيضاً بألوانها العديدة من اللون الأبيض إلى اللون الوردي الغامق ورائحتها جذابة ورائعة، وتتعرض وردة البوربون لظهور الفطريات والعفن ولكن هذا لايعيب منظرها الجميل ورائحهتا الفواحة.

3- ورود البقلة: تعتبر ورود البقلة من أجمل الورود في العالم وكان اول ظهور لها في انكلترا في العصر الفيكتوري، وتتميز ورود البقلة بألوانها العديدة وصلابة اوراقها ويتراوح ألوانها من اللون الوردي الفاتح إلى الوردي الغامق.

4- ورود هجين الشاي: تعرف ورود هجين الشاي من الورود القديمة والأكثر شعبية في العالم وتتميز هذه الورود بالعديد من الألوان، وهذه الورود تتميز بسهولة قطفها وتتمتع أيضاً برائحتها الفواحة المستمرة وتقاوم فصل الشتاء.

5- الزنبق: ورود الزنبق من الأكثر جمالاً بين الورود وتعرف ألوانها باللون الأبيض والأصفر والاحمر ويكون على بتلاتها نقط صغيرة تشبه النمش، وورد الزنبق يزرع في جميع أنحاء العالم وتعرف رائحتها بأنها فواحة وعبقة ويستخدم الزنبق في اغراض الزينة.

من RadarzNow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *