هناك الكثير من المشاكل تؤدي إلى انخفاض درجة نضارة البشرة والكثير من الفتيات يعانون من مشكلات البشرة التي تسبب لهم الانزعاج والإحراج ، كجفاف البشرة والطفح الجلدي والحساسية الزائدة ، وهنا سنذكر أفضل 5 طرق للاعتناء بالبشرة.

1- الماء:

أن شرب (8) أكواب يومياً يعطي فوائد لأعضاء الجسم والبشرة سنذكر بعض فوائد الماء للبشرة.
تساعد المياه على ترطيب البشرة وتحميها من الجفاف وتعتبر من العلاجات الفعالة لمنع ظهور التجاعيد ويعمل الماء على تخفيف احمرار الجلد ويمنع أنسداد المسام وهذا أيضاً يقلل من ظهور حب الشباب.

2- الشمس:

تعتبر حماية البشرة من أشعة الشمس من أهم الامور التي يجب القيام بها ، لأن التعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى تلف الجلد وظهور البقع الداكنة ، وتهيج البشرة وأحمرارها ، لذلك يجب تجنب أشعة الشمس واستخدام واقي شمسي بشكل يومي لحماية البشرة.

3- الغذاء:

أن أتباع نظام غذائي صحي يحافظ على صحة البشرة ونضارتها لذلك يجب تناول البروتينات النباتية كالفول والعدس الذي يساعد على تقليل الإصابة بشيخوخة البشرة وتناول الخضروات والفواكه التي تساعد وتحافظ على نضارة البشرة ورطوبتها وتقلل الحساسية ، وايضاً يجب التركيز على تناول الفواكه المجففة لأنها تساعد في القضاء على شحوب البشرة.

4- المكياج:

أن كثرة أستخدام المكياج قد تبدأ ظهور التجاعيد المبكرة وتساقط الرموش وبالتالي يجب تخفيف أستخدام المكياج للحفاظ على نضارة البشرة ، وقبل الخلود إلى النوم يجب غسل البشرة من آثار المكياج ، لأن ترك آثار مستحضرات التجميل على الوجه يؤثر سلباً على البشرة مما يؤدي إلى جفافها.

5-الأبتعاد عن الإجهاد:

كثير من الفتيات يلاحظنا التغيرات في بشرتهم عندما يكونو في حالة من التوتر والقلق وهذا التوتر ينعكس على البشرة مما يؤثر سلبياً على مشكلاتها فقد يؤدي إلى الحساسية وزيادة ظهور حب الشباب والطفح الجلدي ، والتوتر الكثير يؤدي إلى تبخر السوائل وبالتالي قد تصاب البشرة بالجفاف ، لذلك يجب الأبتعاد عن التوتر والقلق.

من RadarzNow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *