الصحة والجمال
خمسة طرق للأعتناء بالشعر

خمسة طرق للأعتناء بالشعر

1- الماء: شرب الماء بكثرة يعطي فوائد للشعر حيث يوفر له مجموعة من الفيتامينات اللازمة لنموه والماء ايضاً يخلص الشعر من مشاكل القشرة ويحميه من التلف ، وأيضاً يقوي البصيلات ويعطيه اللمعان لأنه يدعم خلايا الشعر بالمغذيات المهمة ويرطب فروة الرأس ويحميها من الجفاف.

2- أستخدام الشامبو المناسب: قبل أستخدام الشامبو يجب معرفة نوعية شعرك هل هو جاف ام دهني ام عادي ، لأن كل نوعية شعر يجب أختيار شامبو مخصص له ، مثل الشعر الجاف يحتاج إلى تغذيته بزيوت مرطبة ليجعله لين وناعم.

-أما الشعر الدهني يجب أختيار شامبو لايحتوي على زيوت بنسبة عالية ، لأن كثرة الدهون هو السبب بظهور قشرة الرأس.

-أما عن الشعر العادي فهو ليس دهنياً ولا جافاً ويتميز بتوازنه بقلة المشاكل ويجب أختيار الشامبوهات المعتدلة في خواصها.

3- أستخدام الزيوت الطبيبعة: أستخدام الزيوت الطبيبعة تعطي فوائد للشعر سنذكر منها تساعد الزيوت على تنشيط أنسجة الشعر وتحسين الدورة الدموية حول فروة الرأس ، والزيوت تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه وتقوي بصيلات الشعر الدهني كما أيضاً تقلل من مشاكل تساقط الشعر وتعالج قشرة الرأس.

4- غسل الشعر: يجب غسل الشعر بشكل جيد ، ويجب عدم غسله يومياً لان في ذلك يضر الشعر وتتعرض فروة الرأس إلى الحكة والجفاف ، كما يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه وقد يصبح الشعر هشاً ويتسبب في كسره.

5- الغذاء الصحي: الغذاء الصحي يعتبر من الطرق التي تستطيع المرأة القيام بها للاعتناء بشعرها لضمان شعر كثيف وناعم ، لذلك يجب تناول الأطعمة التي تحوي على البروتينات لأن البروتين عنصر مهم لتقوية جذور الشعر ، ويجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات المهمة للشعر كفيتامين -أ- لأنه يعد مهماً جداً لفروة الرأس وهو موجود في الخضروات والفواكه، وتناول البقوليات والمكسرات تحسن من الشعر الجاف ويجعله ناعم لأحتوائهما على الأحماض الدهنية المفيدة للشعر ، وكثرة تناول الوجبات السريعة والمياه الغازية تسبب في تساقط الشعر وتضعف نموه لذلك يجب الابتعاد عن تناولها.

0

Leave a Reply

Your email address will not be published.