طرق العناية بالأسنان
تعتبر الأسنان جزء مهم وتعطي للإنسان المظهر الجميل والابتسامة الجذابة، وأيضاً تساعد على نطق الحروف بشكل جيد وسليم، وتقوم أيضاً بتقطيع الطعام،لذلك يجب الأهتمام بنظافة الأسنان والعناية بصحتهم لتجنب الإصابة بالتسوس
وفي هذا المقال سوف نذكر أهم النصائح للأعتناء بصحة الأسنان.

1- تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون ثلاث مرات يومياً بعد تناول الطعام وعند الأستيقاظ من النوم وقبل النوم.

2- التخفيف من تناول شرب القهوة: تعرف القهوة بأنها تمنح الطاقة عند شربها، ولكن أيضاً تؤثر سلباً على الأسنان لأحتوائها على مادة التانين التي تسبب تصبغ الأسنان مما يجعلها صفراء اللون وأيضاً القهوة تسبب التسوس لأنها تعد من المشروبات عالية الحمضية، لذلك يجب التخفيف من تناول شرب القهوة وينصح أيضاً بشرب كأس ماء بعد الأنتهاء من شرب القهوة.

3- عدم الأكثار من تناول الحلويات: أن تناول الحلويات بكثرة يؤدي إلى تجويف في الأسنان وهذا يعني حدوث ثقب في السن نتيجة التعرض للتسوس مما يؤدي إلى حدوث ألم شديد وفقدان السن، لذلك يجب التقليل من تناول الحلويات والشوكولا وتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد تناول الحلويات.

4- تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم: يعتبر الكالسيوم من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، لأنه يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان لذلك يجب الأكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الكالسيوم مثل المكسرات والأسماك ويجب أيضاً شرب الحليب لأنه يعمل على تقوية الأسنان ويساهم في نموها ويحافظ على صحتها وأيضاً يعمل الحليب على تكوين طبقة حماية مينا السن من الأصابة بالتسوس.

5- الماء: يعرف الماء بفوائده العديدة للجسم وأيضاً للأسنان وفي هذا المقال سوف نذكر بعض من فوائد الماء للأسنان: يعمل الماء على الأستمتاع بأسنان صحية وأيضاً يقوم الماء بتنظيف الفم وإزالة البكتيريا المسببة للتجاويف وشرب الماء يومياً بمقدار كافي يمنح الشخص ابتسامة خالية من التسوس.

6- الأبتعاد عن المشروبات الغازية: أكدت دراسة أن المشروبات الغازية لها ضرر كبير على الأسنان لأنها قد تكون السبب الرئيسي لتآكل الأسنان.



من RadarzNow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *