ألعاب
أكثر من 3 مليارات أرباح شركة ببجي موبايل منذ اطلاقها

أكثر من 3 مليارات أرباح شركة ببجي موبايل منذ اطلاقها

أرباح شركة ببجي موبايل منذ اطلاقها تجاوزت ال٣ مليارات

لقد ورد في تقرير tencent الشركة الراعية لببجي موبايل المعنية بجمع احصائيات اللعبة، استطاعتpubg mobile بجميع نسخها ( الصينية،الفلندية،الكورية) اضافتاً للعالمية من إدخال 1.3 مليار دولار في سنة 2020.
ومايثير الدهشة وصول إراداتها الشهرية إلى أكثر من 270 دولار.وهذه الأرقام زادت وارتفعت أثناء تطبيق ضوابط التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي.
وأخيراً أشار التقرير إلى إجمالي تنزيلات لعبة ببجي موبايل Pubg Mobile المجانية على متجر غوغل قد وصل إلى أكثر من 700 مليون تنزيل في مختلف أرجاء العالم على أنظمة الأندرويد Android ونظام الأيفون Ios.
أما في عام 2019 تمكنت ببجي موبايل من تحقيق ايرادات تصل إلى أكثر من 1.4 مليار دولار.
وكان لاعبو الولايات المتحدة الأمريكية والصين المسؤولين عن حوالي 22% من الأرباح.
كما نذكر أن لعبة ببجي موبايل من أبرز الألعاب التي أدمنها المستخدمون خلال الأعوام السابقة والحالية وحققت أعلى الأرقام من حيث عدد اللاعبين ومن حيث تحقيق الأرباح الخيالية الكبيرة.
كما أن لعبة ببجي سببت بعض الآثار الاجتماعية مثل بعض حالات الطلاق في بعض البلدان العربية،كما سببت عراك بين اللاعبين في الحياة الواقعية،وصدرت فتاوى في بعض البلدان وقوانين تمنع وتحرم اللعبة لأنها برأيهم تسبب الأدمان والعداوة.
البلدان التي حظرت اللعبة:
الأردن:
أعلنت الأردن رسميا في منتصف سنة 2019 بحظر لعبة ببجي الشهيرة.
كما صرح مصدر مسؤول في هيئة الاتصالات الأردنية أن كافة التقارير العالمية حول لعبة ببجي موبايل أكدت بأنه للعبة أثار سلبية ونتائج سلبية كبيرة، من ابرزها الأدمان والعصبية والاستفزاز والعزلة الاجتماعية وتفكك الأسر،وبسبب كل هذه الاثار السلبية تم حظر التطبيق في دولة الأردن.
العراق:
قام مجلس النواب العراقي بإقتراح حظر لبعض الألعاب الالكترونية ومن بينها كانت لعبة ببجي الشهيرة في الشهر الرابع من سنة 2019 مشيرين إلى تأثيرها السلبي على الشباب.
كما أنه هناك أيضا بعض الدول الاخرى التي قامت أيضا بحظر اللعبة في بلادها.
وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية تقريرنا ودمتم في ألف خير نتمنى منكم الإطلاع على باقي المقالات.

0

Leave a Reply

Your email address will not be published.