اليوم سوف نستعرض لكم أغرب خمسة كواكب على الاطلاق استطاع البشر دراستها عبر التلسكوبات الفضائية الحديثة جدا.

1- كوكب GJ 1214-B
تغلب هذا الكوكب على جميع الكواكب من حيث نسبة المياه فيه ولُقب بالكوكب المائي حيث يتكون بالكامل من الماء ولا يوجد فيه يابسة إطلاقا ويصل عمق الماء فيه إلى لب الأرض ويبلغ حجمه اضعاف كوكب الأرض.

2- كوكب KEPLER-438B

هو من اغرب الكواكب حيث يتشابه مع كوكب الارض بنسبة 88% حيث يعتبر هذا الكوكب هو الكوكب المناسب لحياة الانسان بسبب توافر العديد من عوامل الحياة و هذا الكوكب بعيد جدا عنا حيث يقع على بعد 470 سنة ضوئية ويقع هذا الكوكب في المدار المناسب بالنسبة للنجم الخاص به وهو ليس متجمد ولا مشتعل ويتوقع العلماء وجود المياه عليه بنسبة كبيرة.

3- كوكب J1407b

من الكواكب الغريبة جدا حيث من الشكل الخارجي يشبه كوكب زحل، ولكن الحلقات الموجودة حوله اكبر ب 200 مرة من الحلقات الموجودة حول كوكب زحل ويبعد هذا الكوكب عن كوكب الارض ب 400 سنة ضوئية.

4- كوكب Corot-7b

هذا الكوكب غريب جدا حيث لا يدور حول نفسه كما هو الحال في معظم الكواكب، ووجهه المقابل للنجم حرارته مرتفعا جدا و براكين والصخور البركانية والحمم الهائلة حيث تصل درجة حرارة هذا الوجه من الكوكب إلى 2000 درجة مئوية
اما الوجه المعاكس لهذا الوجه برد قارص جدا ومميت حيث تصل درجة حرارته إلى 200 درجة مئوية تحت الصفر، ويبعد هذا الكوكب عن كوكب الارض 480 سنة ضوئية.

5- كوكب WASP-12b

من اغرب الكواكب على الاطلاق ، حيث يقدر حجمه بضعف كوكب الارض ولاكن ثلثه بالكامل من الالماس ويبلغ سعر الالماس حسب تسعير العلماء له بمبلغ 26.9 نونيليون دولار ولاكن للأسف لا يمكن الحصول على ذلك الالماس لان هذا الكوكب يبعد عنا ب 40 سنة ضوئية، في بداية تشكله كان اغلبه من الكربون ونتيجة للحرارة والضغط العاليين تحول الى الالماس.

من RadarzNow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *